معلومات عن كلاب جيرمن شيبرد وجيرمن شيبرد لونج هير

المحتويات

معلومات عن كلاب جيرمن.. عندما يتعلق الأمر بإنشاء سلالة جديدة والحفاظ عليها فإن ذلك يتطلب تطبيق سياسات صارمة على ممارسات تربية هذه السلالات وكيفية استخدامها، ومعظم سلالات الكلاب في الولايات المتحدة الأمريكية باستثناء عدد قليل منها قد نشأت في بلدان أخرى ومن أكثر هذه الدول نفوذاً هي دولة ألمانيا.

معلومات عن كلاب جيرمن

تعتبر ألمانيا هي الدولة الأكثر نفوذاً في تنشئة وتطوير سلالات الكلاب الأمريكية، لذلك سوف نقوم بتقديم معلومات عن كلاب جيرمن في السطور القادمة:

  • يوجد حوالي ٤٦ سلالة من سلالات الكلاب الأمريكية قد تم تطويرها في ألمانيا، ومن بين هذه السلالات بعض الأنواع الأكثر شعبية أو كلاب الصيد مثل البودبوينتر، وجيرمن شيبرد، وكلاب جيرمن لونج هير، والبودل، وفايمار.
  • تحتفظ ألمانيا بسجلات صارمة لمن يمكنه تملك وتربية بعض الكلاب، وأدى هذا الإلتزام الصارم بالمعايير والبرامج إلى الإبقاء على هذه الكلاب حقيقية في تشكيلها.

كلاب جيرمن شيبرد

هي من سلالات الكلاب الأكثر شيوعاً في أمريكا بسبب تميزها بالذكاء والشجاعة وتفانيها في العمل، وهي سلالات كبيرة الحجم تنتمي لمجموعة رعاة الكلاب العاملة، وذلك لأنها متعددة الإستخدامات، وقد تم استخدام هذا النوع من الكلاب في ألمانيا لحراسة القطيع فهو يعتبر حامياً ورفيقاً، وتتصف كلاب جيرمن شيبرد بالأتي:

  • هذه السلالة يحتوي جسمها على طبقة مزدوجة تتكون من معطف سميك ومعطف خارجي متموج قليلاً، أو كثيف، أو مستقيم، وبالنسبة للشعر فيكون لونه أحمر، أو أسود اللون، ومتوسط الطول.
  • جسمها طويل يتراوح ما بين ٢٢ إلى ٢٦ بوصة، وهذا الطول متناسب مع ارتفاعها، مما يعطي الكلب قوة ويجعله خفيف ومرن الحركة ويجعل خطواته طويلة وأنيقة.
  • تتميز هذه السلالة بالشخصية القوية الحازمة على باقي الكلاب، رغم أنها تكون ودية مع باقي الحيوانات الأليفة الموجودة في المنزل، وهي كلاب شديدة التنوع تتميز بذكائها الشديد وتقوم بتأدية مهامها بشكل متقن جداً.
  • يبلغ متوسط عمر هذه السلالة ما بين ١٠ إلى ١٢ عام، وهي معرضة للإصابة ببعض الأمراض الخطيرة مثل اعتلال عضلة القلب، والتهاب واعتلال النخاع الشوكي، والأورام، وحساسية الجلد، وchd الفخذي للكلاب، واعتام عدسة العين، كما أنها عرضة للإصابة بالعدوى الفطرية القاتلة، لذلك فإن هذا النوع من الكلاب يحتاج إلى مزيد من الرعاية والأمان، ويجب المداومة على متابعة الطبيب البيطري لإجراء الفحوصات الروتينية.
  • خدمت هذه السلالة في العديد من المجالات فمنها الكلب المرشد، كلاب الشرطة، كلاب كشف المخدرات والمتفجرات، كلب الإنقاذ والبحث، الكلب الإستعراضي.

كلاب جيرمن شيبرد لونج هير

كلب جيرمن شيبرد لونج هير

يعتبر هذا النوع من الكلاب النادرة حيث أنها تنتج عن خطأ وراثي، وعلى الرغم من ذلك فهي تزداد شعبية لدى الكثير من أصحاب الكلاب حيث يفضل بعضهم الكلاب ذوي الشعر الطويل الرقيق، وهذا الشعر يمكن أن يكون بأي لون داخل السلالة، ومن أهم صفات كلاب جيرمن شيبرد لونج هير هي الأتي:

  • مخلصون جداً لعائلاتهم، ويظهرون شجاعتهم عند مواجهة المواقف الصعبة، ويتميزون بطبيعتهم المرحة مما يجعلهم مميزون بالنسبة للأطفال.
  • على الرغم من أن طول شعرهم يجعلهم مختلفين بعض الشيء عن جيرمن شيبرد القصير الشعر إلا أنهما يتشابهان في ملامح الوجه ونوع الجسم.
  • يصل ارتفاع الذكر من ٢٤ إلى ٢٦ بوصة، ويتراوح وزنه ما بين ٦٦ إلى ٨٨ رطل، بينما الأنثى أصغر حجماً من الذكر يصل ارتفاعها من ٢٢ إلى ٢٤ بوصة، ويتراوح وزنها ما بين ٥١ إلى ٧٣ رطل.
  • يتراوح العمر المتوقع لهم من ٩ إلى ١٣ عام، وهو عرضة للإصابة ببعض الأمراض مثل مشاكل الجهاز الهضمي، والأكزيما، والصرع.

 

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، بعد أن قدمنا كافة المعلومات عن كلاب جيرمن، وبعد معرفة أهم خصائص وصفات بعض أنواعها مثل جيرمن شيبرد، وجيرمين شيبرد لونج هير، ونرجو أن ينال المقال على إعجابكم.

كلاب جيرمن شيبردكلاب جيرمن شيبرد لونج هيركلاب جيرمن لونج هيرمعلومات عن كلاب جيرمن
Comments (0)
Add Comment